كيف يمكن تحديد ميل سعر عملة ما ؟

نقوم أولا بتحديد إطار زمنى ، ثم ننظر على الرسم البيانى مركزين على الفترة الأخيرة
•    فإذا كان فى إرتفاع .. نرسم خط الميل الصاعد .
•    فإذا كان فى إنخفاض .. نرسم خط الميل الهابط .

أولا .. رسم خط الميل الصاعد



إذا وجدت أن أغلبية الشموع فى إرتفاع ، وأن أدنى سعر لكل فترة زمنية يتصاعد بشكل تدريجى مع الوقت ، فمعنى ذلك أن السعر يميل نحو الإرتفاع .. لذا نقوم برسم خط يصل بين أبرز ذيلين سفليين فى الشموع كلها " أقل سعر " ، بحيث لاتتجاوز أى شمعة بينهما هذا الخط .
يمكنك أن تقول عن هذا الخط : أن العملة التى أتابعها تتصاعد الشموع فيها فى كل فترة ، وهى إن هبطت احيانا ، إلا أنها لاتتجاوز فى هبوطها الخط الصاعد الذى رسمته .
وعلى أساس فرضية ثبات ميل السعر ، فإننا نفترض أنه إذا هبط سعر العملة ، وأصبح قريبا من خط الميل ، فإنه سيعود للإرتفاع ثانية .. لذا عندما نراقب حركة عملة ما ، ونجد أن سعرها قد بدأ بالإنخفاض حتى أصبح قريبا من خط الميل الصاعد .. يمكننا أن نقوم بشراء هذه العملة فى تلك اللحظة لأننا نتوقع أنها سترتفع لاحقا .
ويظل إفتراض أن العملة ستظل فى إرتفاع إلى أن يتم كسر خط الميل ، حيث يمكن بعدها أن تعكس العملة حركتها وتتحول للإنخفاض .

ثانيا .. رسم خط الميل الهابط
 



إذا وجدت أن أغلب الشموع فى إنخفاض ، وأن أعلى سعر لكل فترة زمنية فى تناقص مستمر بشكل تدريجى مع الوقت ، فمعنى ذلك أن السعر يميل نحو الإنخفاض .. لذا نقوم برسم خط يصل بين أبرز ذيلين علويين " أعلى سعر " لشمعتين ، بحيث لاتتجاوزه أى شمعة أخرى .
يمكنك أن تقول عن هذا الخط : أن العملة التى أتابعها تهبط الشموع فيها فى كل فترة ، وهى إن إرتفعت أحيانا ، إلا أنها لاتتجاوز فى صعودها هذا الخط الهابط الذى قمت برسمه .
وعلى أساس فرضية ثبات ميل السعر ، فإننا نفترض أنه إذا إرتفع سعر العملة ، وأصبح قريبا من خط الميل ، فإنه سيعود إلى الإنخفاض ثانية .. لذا عندما نراقب حركة عملة ما ، ونجد أن سعرها قد بدأ بالإرتفاع حتى أصبح قريبا من خط الميل الهابط .. يمكننا أن نقوم ببيع هذه العملة لأننا نتوقع أنها ستنخفض قيمتها لاحقا .
ويظل إفتراض أن العملة ستنخفض حتى يثبت العكس ، وذلك عن طريق أن تبدأ فى الإرتفاع متجاوزة خط الميل ، حيث يمكن بعدها أن تعكس العملة حركتها وتتحول للإرتفاع .

0 التعليقات:

إرسال تعليق