إمتهان الفوركس

إمتهان الفوركس        

تعتبر مسألة إمتهان الفوركس خطورة جريئة وذكية فى نفس الوقت ، فهو شأنه شأن أى مشروع إقتصادى يحتمل المكسب والخسارة ، لكن فى حالة إلتزامك بقواعد التداول الصحيحة ، ومع شئ من التوفيق يمكنك جنى أرباح لابأس بها ، لدرجة تمكنك أن تجعل من الفوركس مصدر دخلك الوحيد ، والذى سيفى متطلباتك المادية لأبعد مدى ممكن .
بادئ ذى بدء .. ولأنك ستطرق مجال جديد ، فمن البديهى أنه ينبغى أن تتعلم خبايا هذا المجال بطريقة صحيحة ، إبحث فى المواقع والمنتديات التعليمية ، إبدأ من الصفر ، ولاتنتقل من خطوة إلى أخرى دون أن فهم واعى متمكن ، ويمكنك طرح مايستصعب عليك فهمه دون حرج ، فهذا العلم بناء تراكمى ، وقد يتسبب إنتقالك من موضوع إلى آخر دون فهم تام  فى خلل لفهمك للقادم من الموضوعات .. ولامانع بالإستعانة بدورات تدريبية متخصصة يتم تدريسها بواسطة خبراء فى هذا المجال .. وأهم شئ هو التطبيق العملى بإستمرار ، فمثلا لو درست إحدى المؤشرات أو الإكسبيرتات فلا مانع من إختبارها على حساب تجريبى .
بعد ذلك يمكنك البدء فى عمليات التداول ، وأنصح هنا بإستخدام حساب تجريبى لعدة أشهر ، فالتداول من ناحية نظرية يختلف كليا عن الناحية التطبيقية العملية ، قم بإختبار المؤشرات والإكسبرتات لتحديد مايلائمك .. فلكل منا ظروفه ، وقد يحقق مؤشر ما أرباحا لشخص ما ، لكنه لايجدى معك مسببا لك خسائر متتالية ، لذا أنصحك بإيجاد إستراتيجيتك الخاصة .
بعد ذلك يمكنك ترقية حسابك ، والبدء فى التداول بحساب عادى ، لكن قبل ذلك ستواجهك مسألة إختيار شركة الوساطة ، وحذار أن تنجرف وراء إعلانات مغرية تنضح بأكاذيب تمنيك بالثراء السريع وأرباح بملايين الدولارات خلال شهور .. كن حذرا فى إختيارك ، وضع فى حسبانك آراء الغير ونصائحهم وتجاربهم ، وأحرص أن يكون المال الذى ستودعه فى حسابك لايؤثر فى وضعك المالى إذا تمت خسارته كليا .
أما بالنسبة للتداول فينبغى ألا تدخل صفقة عكس الترند و يجب عليك الإستعانة بالمؤشرات الفنية التى ستحدد لك مسألة التذبذب السعرى وكميات التداول والإنعكاسات السعرية وخلافه ، مما ستعطيك رؤية واضحة لمسألة فتح وإغلاق صفقاتك .. كما ينبغى ألا تهمل الأخبار الإقتصادية التى تنشر بصورة دورية .. ولا مانع من الإستعانة بتوصيات التداول سواء المجانية منها أو المدفوعة .. لكن أولا يجب التأكد من مصداقية هذه التوصيات والوقوف على كفاءتها من حيث الخطأ والصواب .
ويجب تحديد مواعيد معينة للعمل حسب العملة المراد التداول بها ، مع الحرص ألا تجرى أى معاملات فى حالة الإرهاق البدنى أو النفسى أو حتى الذهنى .. فمسألة كهذه قد تؤدى إلى إتخاذ قرارات فى التداول قد نندم عليها لاحقا .
ولإثراء حالتك المعرفية فى هذا المجال ينبغى حضور ورشات العمل والمؤتمرات الخاصة بالفوركس مثل ترند وغيرها ...

0 التعليقات:

إرسال تعليق