إتخذ قراراتك بنفسك أثناء التداول فى سوق الفوركس

إتخذ قراراتك بنفسك أثناء التداول فى سوق الفوركس

يجمع الكل فى مجال تداول العملات فى سوق الفوركس على أنه لابد الإستعانة بخبرات وتوصيات الآخرين ، لكن أنت من بيده إتخاذ قرار البيع والشراء ، فالمكسب والخسارة من نصيبك ، لن يتحملها عنك أحد ، ولن تثنى أو تلوم أحد .. أنت وحدك فى المقام الأول والأخير ، وكما يقولون فالفوركس لعبة نفسية ، لابد فيها أن تتحلى بالصبر وضبط النفس ، وتحديد نقطة لإبرام الصفقات وإنهائها ، مع وجود شئ من المرونة فى حال إن إستجد أى جديد لتغيير إسترتيجية الدخول والخروج .
ولإتخاذ قرارات صحيحة وحازمة ، يجب ألا تشرع فى التداول إذا كنت مريضا أو مرهقا أو فى حالة نفسية سيئة .. ويجب أن تكون قراراتك بعيدة عن أهواء الطمع واللهاث وراء أرباح من سراب ، دائما تحلى بالواقعية فى تحليلاتك ، وإياك والخوف ، فبالخوف ستضيع منك فرص ذهبية عديدة ، وكما يقولون " إعقلها وتوكل " .. قم بإستخدام التحليل الفنى ولامانع من الإخبارى أيضا ، وعلى أساس هذه المعطيات قم بإجراء عملية التداول .. وأنصح بالبعد عن إبرام أى صفقات فى وقت الأخبار ، ففى هذا الوقت لاتخضع أسواق المال لأى قواعد سواء كانت إستراتيجيات أو مؤشرات أو حتى إكسبيرتات .
ولاتقم بإستخدام أى مؤشر أو إسترتيجية لأول مرة على حسابك العادى ، إحرص دائما على أن يكون لديك حساب تجريبى " ديمو " تقوم فيه بإختبار المؤشرات والإستراتيجيات والأكسبيرتات عدة مرات ، فإذا أظهرت جدواها فلا مانع من إستخدامها فى الحساب الحقيقى لجنى بعض الأرباح .
وأحرص فى بداية معاملاتك أن تراقب أنماط سلوك أزواج العملات ، وياحبذا لو بدأت بزوج واحد حتى تتمكن من فهمه تماما ، ثم تنتقل إلى الذى يليه وهكذا .. وأنصح فى البداية بالبدء بزوج الدولار / ين .. فهذا الزوج تحديدا يعد الأفضل من حيث خضوعه لحركة المؤشرات والتوقعات فى حين أن نسبة مخالفته لهذه الإحتمالات ضئيلة جدا .







      

0 التعليقات:

إرسال تعليق