أسرار كبار متداولي الفوركس


أسرار كبار متداولي الفوركس

عندما تبدأ فى تداول الفوركس ، فإنك تطبق ماتعملته وماقرأته ، لكن بمرور الوقت ، ومع كثرة التداول ، تتشكل لديك الخبرة والتى بفضلها تقوم بعمل إستراتيجيتك الخاصة بك وحدك ، والتى لو طبقها غيرك لربما ما إستفاد منها ، بل العكس ، فقد تحيق به بعضا من الخسارة .. لكن الشئ المتفق عليه أنه مع الوقت والخبرة تستطيع أن تتنبأ بأنماط سلوك أزواج العملات والتى سبق لك مرارا وتكرارا مشاهدتها وتجربتها ، لتخرج بقواعد وثوابت معينة .
ومن خلال التداول ، والعلاقات بين الأزواج نذكر بعض من هذه القواعد والأسرار الهامة .. مع العلم بأنه لاقاعدة ثابته بنسبة مائة فى المائة ، لكن قد تعطيك هذه المعلومات توجهات قد تثبتها أو تنفيها مؤشرات التداول .
العلاقة بين سعر الدولار يتناسب عكسيا مع سعر الذهب والبترول ، لذا فلا مانع من الإطلاع على السلوك السعرى للذهب والبترول فى حالة إن كنت تشرع فى صفقة تداول زوج يكون أحد طرفيه الدولار .
بالنسبة إلى سلوك زوج اليورو/ دولار .. يلاحظ أنه إذا وجدت اليورو يرتفع بثقة وسرعة ، وبخاصة فى الفترة الأسيوية ، فأعلم أن اليورو سيكون له سقوط حر وإنخفاض قوى .
إذا وجدت زوج اليورو/ دولار فى إنخفاض مستمر ، ووجدت أيضا أن زوج الباوند/ دولار يقاوم الهبوط ، ويحاول الإرتفاع ولو قليلا خلال الفترة الأوربية ، فأعلم أن زوج الباوند/ دولار سيكون إرتفاعه سريعا وبقوة ، ويمكنك تحقيق أرباح عن طريق شراء زوج الباوند/ دولار .
مابعد الساعة 11:30 فإن عملتى الباوند والفرنك السويسرى هما أكثر عملتين يكون بهما تقلبات سعرية ، مما يشكل فرصة جيدة لجنى كثير من الأرباح بشرط حسن التحليل والتوقع .
علامات الإرتداد السعرى :
1- وصول الزوج لإستنفاذ حركته اليومية .
2- تشبع المؤشرات سواء بالبيع أو الشراء .
3- مواجهة ترند رئيسى على الفريم اليومى أو فريم زمنى أكبر .
4- مواجهة مستوى 61.8 فايبوناتشى .
علامات الإختراق السعرى :
1- عدم وصول الزوج لإستنفاذ حركته اليومية .
2- عدم تشبع المؤشرات سواء بالبيع أو الشراء ، ووجود مجال كبير للحركة .
3- عدم مواجهة ترند رئيسى على الفريم اليومى أو فريم زمنى أكبر ، ووجود مساحة لمواصلة الحركة فى نفس الإتجاه .
4- عدم مواجهة مستوى 61.8 فايبوناتشى .
أفضل وأصدق إستخدام لرسم خطوط الفيبوناتشى هو على فريم 4 ساعات ، ولامانع بالطبع من إستخدام أى فريم زمنى آخر ، لكن يظل فريم 4 ساعات هو الأفضل على الإطلاق ، حيث يعطى نتائج صادقة بنسبة كبيرة جدا .
إذا أقفل السوق على أعلى سعر أو أدنى سعر ، ولم يفتح فى اليوم الذى يليه على فجوة سعرية ، فقم بعملية عكس التداول ، أى إذا أغلق على إرتفاع ، فقم بعملية بيع ، وإذا أغلق على إنخفاض ، فقم بعملية شراء .
لاتعمل أبدا فى السوق إذا كان حجم التداول ضعيف ، والصفقات المفتوحة قليلة ، فمثل هذا السوق تنقصه السيولة ، وهو أمر شديد الخطورة ، وعليك مراقبة الصفقات المفتوحة مع حركة السعر ، فإذا زادت مع زيادة السعر ، أو نقصت مع نقص السعر ، دل ذلك على إستمرار تلك الموجة وبقوة إلى مسافة بعيدة ، أما لو زادت الأسعار ، وثبتت العقود المفتوحة أو تناقصت ، فهذا يدل على أن السوق على وشك الإنتهاء من هذا الإتجاه السعرى .. أى أن حجم التداول هو مايؤكد الإتجاه " الترند " .. أى أن فى حالة الإتجاه التصاعدى يزداد حجم التداول ، وفى حالة الإتجاه التنازلى يقل حجم التداول .

0 التعليقات:

إرسال تعليق